عاجل الآن
بالصور..محافظ كفرالشيخ يتابع استعدادات الانتخابات البرلمانية وتجهيزات وتأمين المقرات الانتخابية

بالصور..محافظ كفرالشيخ يتابع استعدادات الانتخابات البرلمانية وتجهيزات وتأمين المقرات الانتخابية

عقد الدكتور مهندس أسامه حمدى عبد الواحد ، محافظ كفرالشيخ ، اليوم الاحد ، اجتماعاً لمتابعة استعدادات الانتخابات البرلمانية وتجهيزات وتأمين المقرات الانتخابية ، بحضور اللواء حسين الطاهر ،وكيل اول الوزارة – السكرتير العام ، والمهندس مجدى عطا الله وكيل الوزارة _السكرتير العام المساعد ، والعميد فاروق بركات المستشار العسكري ، واللواء سمير ابو زامل مساعد مدير امن كفرالشيخ ،
، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ، ووكلاء الوزارات الخدمية ، والعميد جمال ابراهيم مدير ادارة المرور ، والمقدم عادل ابو القاسم وكيل الحماية المدنية ، ومديري الادارات التعليمية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

تم استعراض خطط التأمين الثابتة والمتحركة والاحتياطية لتأمين العملية الانتخابية على مستوى المحافظة والتدخل السريع حال طلبها ، وتعقيم جميع المقرات الإنتخابية من الداخل والخارج أمنياً والقيام بتفتيش مراكز الإنتخابات بواسطة عناصر الحماية المدنية ، مع تواجد صناديق الإقتراع والستائر بالمقرات الإنتخابية قبل بدء العملية الإنتخابية بـــ 24 ساعة ، وعمل الحزام الأمنى الازم وفق الخطط الأمنية الموضوعة ، وقيام عناصر المرور بتسيير الحركة المرورية أمام المقرات الانتخابية ، مع تواجد سيارات الحماية المدنية ومرفق الاسعاف ، واستعدادات قطاع الشئون الصحية بالمحافظة .

أكد الدكتور أسامة حمدى ، محافظ كفرالشيخ ، على توفير الأفراد المعاونه بجميع المقرات الانتخابية ، مع تواجد عنصر نسائى فى كافة اللجان النسائية ، مع التأكد على توفير سرادقات أمام كل مقر إنتخابى لحماية المواطنين من العوامل المناخية ، وتوفير وسيلة إتصال بكل مقر إنتخابى ، مع وجود أماكن أمنة لتجميع القوات قبل وبعد العملية الانتخابية ، وتوفير خط ربط بالفيديو كونفرانس للربط بين المدارس والمحافظة بالصوت والصورة للإبلاغ عن أى متغير فى حينه .

وشدد محافظ كفرالشيخ ، على ضرورة الالتزام الكامل بالحيادية وعدم التمييز أو التفضيل المادي أو المعنوي تجاه أي من المرشحين وتجنيب المؤسسات الحكومية استخدام اى من أساليب الدعاية الانتخابية مؤكداً ان دور المحافظة حيادي تام ومهمتنا توفير الدعم اللوجستي للعملية الانتخابية لتتم على اكمل وجه وتسهيل عمل اللجان وادلاء الناخبين بأصواتهم.

وجه محافظ كفرالشيخ ، لوكلاء وزارتى التربية والتعليم ،ووالشباب والرياضة بالتنسيق مع رؤساء المدن بالتأكد من جاهزية المقار الانتخابية من خلال سلامة جميع المرافق والخدمات والاقامة لأفراد التأمين بالمقرات الانتخابية ، مع اختيار الادوار الارضية لمقر اللجان تسهيلا على كبار السن والمعاقين واستعمال الاثاث المدرسي لتسهيل انتظار الناخبين .

مع توفير عدد 4 كشاف شحن اومولد كهرباء بكل مقر انتخابي ويتم التنسيق مع الوحدة المحلية والاوقاف للاستعانة بمولدات المساجد المجاورة للمقار الانتخابية .
كما وجه محافظ كفرالشيخ ، لرؤساء المراكز والمدن بتجهيز مظلات ومقاعد لانتظار الناخبين وكبار السن ، مع توفير عدد 3 مولدات كهربية بكل مجلس مدينة احتياطي لاي طاريء ، وضرورة توفير كرسي متحرك بكل مقر انتخابي بالتنسيق مع الشئون الصحية ، مع وضع التسهيلات الازمة لانتقالات القضاة الى مقار لجانهم من خلال توفير سيارات لنقلهم ، وتكليف عدد 2 موظف من العاملين بالوحدات المحلية ليقوم بدور المتابعة المستمرة للجان والابلاغ عن اي احداث غير عادية بالمقار الانتخابية .

كما وجه ايضاً لمدير عام الكهرباء بتوفير مولدات كهربائية بكل مركز عام انتخابي ، مع تواجد جميع الفنيين الكهربائيين من قبل الكهرباء بجوار المقار الانتخابية بمختلف القرى.

ووجه ” المحافظ “، برصد جميع المخالفات التي تصدر عن أي مرشح دون تمييز والعمل الفوري على إزالة المخالفة بالتنسيق مع الجهات الأمنية وإخطار غرفة العمليات الرئيسية بالمخالفات، إضافة إلى التأكد من صلاحية جميع المقرات العامة، التي تم التوافق عليها مع الجهات الأمنية ومحكمة كفرالشيخ الابتدائية.
وأكد، على ضرورة جاهزية جميع مراكز الاقتراع من حيث “النظافة – العبارات المسيئة – حرم الدعاية الانتخابية – وسائل الإطفاء – المولدات – الإعاشة لقوات التأمين – خطة الإسعاف – المظلات”، مشددًا على عدم استخدام المساجد والشعارات الدينية في الدعاية الانتخابية.

وأشار، إلى انه تم متابعة انتخابات المرحلة الاولى ورصد السلبيات التي تحدث للعمل على تجنبها في المحافظة، مؤكدًا على حظر التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو المرشحين، إضافة إلى حظر استخدام الشعارات الدينية أو التي تدعو للتمييز بين المواطنين أو تحض على الكراهية وحظر استخدام العنف أو التهديد أو استخدام المباني أو المنشأت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وشدد المحافظ، على عدم استخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة في الدعاية الانتخابية.

وأكد “المحافظ ” على ضرورة الحفاظ على مكانة محافظة كفرالشيخ ، والتي تتصدر دائما المركز الأول في تنظيم وإدارة العملية الانتخابية بجميع مراحلها بداية من إعلان موعد الانتخابات، وحتى إعلان النتيجة مؤكدًا على حرص المحافظة على وضع كافة الامكانيات، التي تضمن نجاح العملية الانتخابية ، والظهور بالمظهر الحضاري الائق والمشرف لأهالي كفرالشيخ .

الجدير بالذكر : أن الانتخابات ستجري بمحافظة كفرالشيخ فى المرحلة الثانية.
وتشمل 13 محافظة هي: “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء”. ويجري الاقتراع في دوائرها خارج مصر يومي السبت والأحد، 21 و22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 القادم ، على أن تجري عملية الانتخاب في دوائرها داخل الجمهورية يومي الأحد والاثنين، 22 و23 نوفمبر، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخابات، تجري الإعادة خارج الجمهورية يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 30 نوفمبر و1 ديسمبر/ كانون الأول، وداخل الجمهورية يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 1 و2 ديسمبر .

وتنقسم محافظة كفرالشيخ الى 8 دوائر انتخابية ، باجمالى اعضاء 16 عضو بالنظام الفردى ، بالاضافة الى 4 أعضاء ضمن القوائم ، وعدد المرشحين 199 مرشح ، وعدد الناخبين 2 مليون و 28 الف و 433 ناخب ، موزعين على 529 مركز انتخابى ، بعدد 958 لجنة فرعية على مستوى المحافظة .

12219539_543801465778025_6252971531907792755_n

12227722_543801425778029_1548438140806032491_n

12235146_543801402444698_5237087830092217858_n

12249892_543801415778030_2359861118531770578_n

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com