عاجل الآن
“شكري” يلتقي وزراء خارجية ليبيا والإمارات والبحرين لبحث القضايا والتطورات الإقليمية

“شكري” يلتقي وزراء خارجية ليبيا والإمارات والبحرين لبحث القضايا والتطورات الإقليمية

أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، علي هامش مشاركته في أعمال منتدى “صير بن ياس”، مشاورات سياسية مع نظيره الإماراتي الشيخ “عبد الله بن زايد آل نهيان”، حيث تبادل الوزيران وجهات النظر إزاء التطورات والقضايا الإقليمية، لاسيما ما يخص الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق واليمن.

وفي سياق متصل، التقى “شكري” وزير خارجية البحرين الشيخ “خالد الأحمد”، حيث ناقشا القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك للبلدين.

تجدر الإشارة، إلي أن وزير الخارجية استعرض مع نظيريه الإماراتي والبحريني، جهود مصر في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية، والتحضير لعقد مؤتمر مصر الاقتصادي في مارس القادم.

وأبرزت مقابلات “شكري” مدى توافق وجهات النظر حول أهمية العمل العربي المشترك، لمواجهة ظاهرة الإرهاب الممجوجة، والاتفاق علي ضرورة مواجهة الإرهاب في كافة صوره وأشكاله وبصورة شاملة.

كما اتفقوا علي أهمية العمل على تعضيد التضامن العربي، ليتسنى مواجهة التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي، وإقرار السبل الضرورية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانب آخر، التقى وزير الخارجية سامح شكرى مع نظيره الليبى محمد الدايرى خلال مشاركتهما في منتدى صير بني ياس في الامارات الشقيقة، وقد ناقش الوزيران آخر التطورات على الساحة الليبية والتعاون بين الحكومتين في دعم مؤسسات الدولة الشرعية في ليبيا، وعرض الدايرى لجهود حكومة الرئيس عبدالله الثنى، لاستعادة الاستقرار وانفاذ الإرادة الشعبية التى عبر عنها الليبيون خلال الانتخابات النيابية الأخيرة.

كما عبر وزير الخارجية سامح شكرى عن اهتمام مصر بتقديم كل الدعم للحكومة الليبية، مؤكدًا أن مبادرة دول الجوار الليبى اعتمدت على المبادئ والمعايير التى من شأنها مساعدة الإخوة الليبيين على تحقيق الاستقرار والتوافق حول مشروع وطني ليبي.

وقد اتفق الوزيران على تكثيف التشاور والتعاون فيما بينهما وبين والحكومتين من أجل التعامل مع التحديات السياسية المرتبطة بالوضع على الساحة الليبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com