عاجل الآن
المدير العام لمنظمة الإلكسو: ضعف المنظومة التعليمية فى العالم العربى السبب الرئيسى فى انتشار الإرهاب والتطرف

المدير العام لمنظمة الإلكسو: ضعف المنظومة التعليمية فى العالم العربى السبب الرئيسى فى انتشار الإرهاب والتطرف

تعليم وتثقيف، أنشطة وبرامج، مبادرات ومشروعات، تكنولوجيا وتدريب، مناهج وتدريس، تطوير وتحديث، تبادل وتكامل.. تلك كانت أبرز أجواء الاتفاقية التى وقعها مؤخرًا فى تونس الدكتور عبد الله محارب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الإلكسو مع المؤسسة الدولية الأمريكية للتعليم الإبداعى والتى تهدف إلى تبادل الخبرات المتعلقة بتدريب المعلمين وتطوير المناهج التربوية وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان لاسيما لدى الشباب والناشئة.
وأكد المدير العام المنظمة أن البرامج والأنشطة المشتركة بين الطرفين ستتمثل فى تنفيذ عدة ورش تدريبية للمعلمين والعاملين فى المنظومة التربوية فى بعض الدول العربية يستفيد منها أكثر من 150 معلمًا وعضو هيئة تدريس بالجامعات موضحا أن المتغيرات المجتمعية التى تشهدها المنطقة العربية وما تفرزه من تداعيات وانعكاسات على الوضع التربوى والثقافى يتطلب تأهيل الشباب العربى على التشبع والتمسك بالقيم الثقافية.

وحذر من ضعف المنظومة التعليمية فى العالم العربى مؤكدًا أنها السبب الرئيسى لمعظم المشكلات التى تعانى منها المنطقة حاليًا وفى مقدمتها الإرهاب والتطرف وطالب بالاهتمام بالمنظومة التعليمية من خلال بناء الكثير من المدارس واستجلاب العديد من الخبرات الأجنبية، والاهتمام بالمعلم وهيئة التدريس والانفتاح على وسائل التعليم الحديث.

ومن جهته أكد وليام كروفانت مدير المؤسسة الأمريكية الدولية للتعليم الإبداعى أن المؤسسة توفر تدريبات للشباب والطلاب لمساعدتهم فى الحصول على شهادات معتمدة محليًا وعالميًا تساعدهم على تنمية مساراتهم الوظيفية وتحتضن الطلاب الذين تم استبعادهم من التعليم الرسمى فى المدارس الثانوية.

ويؤكد مدير عام المنظمة ان المنتدى العربى للبحث العلمى والتنمية المستدامة فى دورته الثانية بمدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى الفترة من 19-21 الشهر المقبل سيبحث بناء شراكات فاعلة بين قطاعات التعليم والبحث العلمى وباقى القطاعات المعنية بالتنمية وقضاياها فى الوطن العربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com