عاجل الآن
الرمال السوداء

الرمال السوداء

بعد سنوات عديدة أصبحت محافظة كفر الشيخ، محط أنظار القيادة السياسية، التي بدأت تنظر لهذه المحافظة الغنية بمواردها الطبيعية بأنها مستقبل الاستثمار ، حيث يتم حاليًا إنشاء أكبر محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في العالم بمنطقة البرلس ، وإقامة أكبر مزرعة سمكية ببركة غليون،  والبدء في إقامة أكبر منطقة استثمارية على مساحة 10 آلاف فدانًا بطول خط ساحلي 25 كيلو للمحافظة باستثمارات تبلغ 200 مليار جنيه وتوفير 250 الف فرصة عمل .

ومن بين هذه المشروعات الضخمة مشروع “الرمال السوداء” الذي خرج إلى النور، عقب اهتمام رئيس الجمهورية بهذا المشروع  الذي يساهم في إحداث نهضة اقتصادية وصناعية .

وتم توقيع عقد لانشاء مصنع لفصل الرمال السوداء في شهر سبتمبر 2016 بين اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ واللواء أشرف سلطان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للرمال السوداء، على مساحة 50 فدانًا .

وأعلن محافظ كفرالشيخ أنه سيتم إنشاء مصنع للرمال السوداء بالبرلس وذلك في إطار توجه الدولة نحو الاستثمار ودفع عجلة التنمية بعد أن تم تأسيس الشركة المصرية للرمال السوداء كشركة مساهمة مصرية ومحافظة كفرالشيخ عضو مساهم بهذه الشركة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وهيئة المواد النووية، وبنك الاستثمار القومي، والشركة المصرية للثروات التعدينية.

وأضاف المحافظ، أنه تبلغ استثمارات هذا المشروع العملاق أكثر من مليار جنيه، وذلك لاستخراج المعادن الاقتصادية التي تصل إلي 41عنصرًا والتي تدخل في العديد من الصناعات منها صناعة الصواريخ والطائرات والسيراميك والدهانات بالإضافة إلى المواد الخام التي تستخدم في الصناعات الحديثة من الرمال السوداء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com